قصة ماهر والبلبل

جدول المحتويات

حصل ماهر على بلبل في قفص هدية من أبيه، ونُصح بعدم فتح القفص. لكن فضوله دفعه ليخرج البلبل، فطار من النافذة. بكى ماهر وخاف من غضب أبيه، لكنه قرر الصدق والاعتراف. أبوه، رغم حزنه، سامحه لأنه كان صادقًا، ووعد ماهر بالالتزام بالنصائح. كافأه الأب بشراء بلبل آخر، ليتعلم ماهر درسًا عن المسؤولية والصدق.

قصة ماهر والبلبل مكتوبة

كان لماهر بلبل يغنى بصوت عذب جميل. أهداه إليه أبوه في قفص جديد يوم عيد ميلاه، ونصح له ألا يفتح باب القفص؛ حتى لا يطير البلبل الجميل ويهرب.

جلس ماهر يوماً بجانب القفص، وحدثته نفسه أن يخرج البلبل ليلعب به، وقال في نفسه: ” إن أبي لا يعرف أن خالفته، فسأرد البلبل إلى قفصه، وأغلق عليه بابه.”

ثم أخرج البلبل، ووضعه على كفه، فطار من شباك مفتوح في الحجرة. فأخذ ماهر يبكي؛ حزناً على طائره الجميل، وخوفاً من لوم أبيه.

وبعد مدة قصيرة كف عن البكاء؛ لأنه علم أن البكاء لن يرد إليه طائره، ولن يمنع عنه اللوم. ثم فكر في إخفاء الأمر عن أبيه خوفاً من غضبه، ولكنه رجع إلى الصواب، وعزم على أن يخبر أباه بالحقيقة، وإن ناله العقاب على ذلك.

فلما رجع أبوه إلى المنزل تقدم إليه؛ وقص عليه قصته، وحكى له حكايته، فتألم أبوه من فعلته، ولكنه مع ذلك سر من صدقه؛ فقد اعترف بذنبه، ووعد ألا يعود إلى مخالفة أبيه، وأن يعمل دائماً بنصيحته.

فغفر له أبوه ذنبه، مكافأة له على صدقه، واشترى له بعد ذلك بلبلاً آخر، فكان في أوقات فراغه يداعبه ويلعب معه، ويمتع نفسه بغنائه الجميل.

معرض الصور (قصة ماهر والبلبل)

استمتع بخيالك! هذه القصة لا تحتوي على صور، مما يتيح لك تخيل الشخصيات والأحداث بنفسك، لماذا لا تجرب أحد هذه الأفكار الممتعة؟

– ارسم مغامرتك: استخدم ألوانك وأقلامك الرصاص لتجسيد شخصيات القصة ومشاهدها المفضلة.
– اكتب فصلًا جديدًا: هل تعرف ما الذي قد يحدث بعد نهاية القصة؟ اكتب فصلًا جديدًا وقم بتطوير الأحداث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى