قصة القانون الجديد

جدول المحتويات

في إحدى القرى، هرب ديك من ثعلب ماكر وتسلق شجرة ليحمي نفسه. حاول الثعلب خداع الديك بحديثه عن قانون جديد وضعه السبع ليحقق السلام بين الحيوانات. لكن الديك بذكائه أشار إلى كلاب قادمة، مما أرعب الثعلب. عندما سأل الديك عن سبب هروبه، قال الثعلب إنه يخشى أن الكلاب لم تسمع بالقانون الجديد بعد!

قصة القانون الجديد مكتوبة

في يوم من الأيام خرج ديك من الديكة يبحث عن حب ليأكله، في جرن قريب من البيت في القرية. فرآه ثعلب من الثعالب، فأتى إليه، فخاف الديك، وهرب منه، وصعد إلى أعلى شجرة كانت بالقرب من الجرن.

فقال الثعلب: أيها الديك! إن صوتك عذب، وصياحك جميل، وأنا أحب أن أسمعك وأنت قريب، فانزل من أعلى الشجرة، وتعال هنا؛ لأسمع صوتك الجميل، وأتمتع بكلامك الحلو.

قال الديك: أيها الثعلب الماكر، كيف أصدقك، وأنت عدو الدجاج؟ وكيف آمن على نفسي منك، وأنت تحب أكل الدجاج؟

قال الثعلب: ماذا تقول؟ ألم تسمع بالقانون الجديد؟ لقد وضع السبع – وهو ملك الحيوانات – قانوناً يزيل العداوة، ويوجد المحبة بين أنواع الحيوان كلها؛ فالذئب يصاحب النعجة، والخروف يصاحب الذئب، والقط يلعب مع الفأرة، والفأرة تلعب مع القط، والثعلب يتكلم مع الدجاجة، والدجاجة تتكلم مع الثعلب. وكل حيوان يمكنه أن يطمئن على نفسه، ولا يخاف شيئاً.

قال الديك: الحمد لله، والشكر لله، قد ذهب الخوف، كما تقول، وأنا أرجو أن تذهب وتقابل هذه الكلاب الآتية من بعيد، فتلعب معها، وتطمئن على نفسك، وتكون آمناً.

فخاف الثعلب حينما رأى الكلاب وأخذ يجرى مسرعا.

قال الديك: لماذا تخاف الكلاب، وتهرب منها، والقانون الجديد يضمن لك السلامة؟

أجاب الثعلب: إني أخاف أن تكون هذه الكلاب لم تقرأ هذا القانون الجديد.

معرض الصور (قصة القانون الجديد)

استمتع بخيالك! هذه القصة لا تحتوي على صور، مما يتيح لك تخيل الشخصيات والأحداث بنفسك، لماذا لا تجرب أحد هذه الأفكار الممتعة؟

– ارسم مغامرتك: استخدم ألوانك وأقلامك الرصاص لتجسيد شخصيات القصة ومشاهدها المفضلة.
– اكتب فصلًا جديدًا: هل تعرف ما الذي قد يحدث بعد نهاية القصة؟ اكتب فصلًا جديدًا وقم بتطوير الأحداث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى