قصة البطل الصغير

جدول المحتويات

في قرية على ضفاف النيل، كان همام يلعب مع أصدقائه عندما سمعوا صرخات استغاثة. رأى غلامًا يغرق في النهر، بينما وقف الجميع مترددين. دون تردد، قفز همام بشجاعة في الماء، ممسكًا بالفتى بحذر، ونجح في إنقاذه وإعادته إلى الشاطئ بسلام. هلل الجميع فرحًا، وشكروا همام على شجاعته ومروءته، واعتبروه بطل القرية الصغير.

قصة البطل الصغير مكتوبة

في قرية على شاطئ النيل من قرى الإقليم المصري كان همام يسكن مع أسرته في بيت قريب من النهر، وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر ثلاث عشرة سنة. وعلى عادة رفقائه من الغلمان كان يجتمع معهم في مكان على الشاطئ أمام البيت يجرون ويلعبون.

وفي ظهر يوم من الأيام كانوا يجرون ويلعبون في مكانهم المعتاد، فسمعوا أصوات استغاثة: “الغريق، الغريق!! ” فجروا جميعا جهة الصوت، فرأوا غلاماً يصارع الأمواج والأمواج تصرعه. قد أخذه الموج إلى داخل النهر، فصار الغلام يطفو فوق الماء تارة، ويغوص تحته تارة أخرى. والناس الواقفون على الشاطئ حائرون، لا يعرفون ما يفعلون.

ولم يجرؤ أحد من رفقاء همام – ممن كانوا أكبر منه سناً – أن يتقدم لإنقاذ الفتى من الغرق؛ خوفا على حياتهم، وجبناً منهم. ولكن همام لم يتأخر، ولم يتردد، بل خلع جلبابه مسرعاً، وقفز وهو يجرى إلى الماء بشجاعة لإنقاذ رفيقه. وحينما اقترب منه أحس أن إنقاذه يحتاج إلى مهارة، وأنه إن لم يكن حريصا فقد يضحى بحياته، ويغرق معه.

فقرب منه باحتراس، وانتهز فرصة ظهوره على وجه الماء، وأمسك به من الخلف بإحدى يديه، ورفع رأسه فوق سطح الماء، وأخذ يدفعه أمامه، مستعينا على السباحة بيده الأخرى، حتى وصلا إلى البر بسلام.

فهلل الواقفون على الشاطئ فرحاً بنجاة الفتى من الغرق، وإعجابا بشجاعة همام وبطولته. ثم أسرع بعض الحاضرين إلى إسعاف الفتى، وإخراج الماء من جوفه بالطرق الصحية، وجعلوه يتنفس تنفسا صناعيا حتى أفاق من إغمائه. وجاء أهل الفتى، فشكروا همام على جميل معروفه، وعظيم مروءته.

معرض الصور (قصة البطل الصغير)

استمتع بخيالك! هذه القصة لا تحتوي على صور، مما يتيح لك تخيل الشخصيات والأحداث بنفسك، لماذا لا تجرب أحد هذه الأفكار الممتعة؟

– ارسم مغامرتك: استخدم ألوانك وأقلامك الرصاص لتجسيد شخصيات القصة ومشاهدها المفضلة.
– اكتب فصلًا جديدًا: هل تعرف ما الذي قد يحدث بعد نهاية القصة؟ اكتب فصلًا جديدًا وقم بتطوير الأحداث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى